أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

 :: منتدى التعليم الثانوي :: قسم الثالثة ثانوي والتحضير لشهادة البكالوريا

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى
الرئيسيةالتسجيلدخول
آخــر المواضـيع
التــاريخ
بواسطـة
شارك اصدقائك شارك اصدقائك الذكرى التاسعة لانشاء منتدى خنشلة التعليمية
شارك اصدقائك شارك اصدقائك بطاقات كلمات القراءة للسنة الاولى ابتدائي
شارك اصدقائك شارك اصدقائك جميع تحضيرات السنة الثالثة
شارك اصدقائك شارك اصدقائك كل مايخص الدوال العددية
شارك اصدقائك شارك اصدقائك دروس الكيماء ملخصة للثالثة ثانوي
شارك اصدقائك شارك اصدقائك كل مايخص الدالة الأسية النيبيرية لأصحاب البكالوريا
شارك اصدقائك شارك اصدقائك سلسلة تمارين لمراجعة القاسم المشترك الأكبر للرابعة متوسط
شارك اصدقائك شارك اصدقائك دروس+ تمارين + مواضيع و فروض مقترحة + حوليتين في الرياضيات و الفيزياء تخص تقربا كل المقرر
شارك اصدقائك شارك اصدقائك ملخص دروس الفيزياء للرابعة متوسط
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تمارين للمراجعة للرابعة متوسط مع وظائف منزلية
أمس في 7:38 pm
أمس في 6:47 pm
أمس في 1:47 am
أمس في 1:46 am
أمس في 1:46 am
أمس في 1:45 am
أمس في 1:27 am
أمس في 1:26 am
أمس في 1:25 am
أمس في 1:24 am
إضغط علي شارك اصدقائك او شارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك !

شاطر | 
 

 أخر مستجدات مرض فقدان المناعة المكتسبة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ضياء الشمس

::عضو فعال::
::عضو فعال::
avatar

انثى
المشاركات : 108
العمر : 24
البلد : سطيف
المزاج : الحمد لله وكفاه الحمد.
التسجيل : 15/09/2011
نقاط : 182
السٌّمعَة : 2


مُساهمةموضوع: أخر مستجدات مرض فقدان المناعة المكتسبة   الأحد يناير 15, 2012 11:21 pm

أخر مستجدات مرض فقدان المناعة:


علماء ألمان ينجحون في استئصال جينات فيروس مرض الإيدزمن الخلايا

إنجازات ألمانية جديدة في مجال محاربة مرض فقدان المناعةالمكتسبة تجدد الأمل بإمكانية وضع حد لانتشار الفيروس خصوصا في الدول النامية. فقدنجح الأطباء مؤخرا في دفع الفيروس VIH على الانتحار واستئصال جيناته من الخلاياالمصابة.



يبلغ عددالمصابين بمرض فقدان المناعة في العالم الأربعين مليون شخص، خمسة وتسعون في المائةمنهم يعيشون في البلدان النامية، وقد ناقشت قمة الدول الثماني في هايليغندام سبلمحاربة هذه الآفة الخطيرة على مستوى عالمي. وحسب تقرير للواشنطن بوست فإن الرئيسالأمريكي جورج بوش يريد صرف ثلاثين مليار دولار خلال خمس سنوات لمكافحة هذه الآفةوحتى في بلدان مثل ألمانيا فإن مرض الإيدز ما يلبث يزداد انتشارا ليرتفع عددالمصابين به هذه السنة بأربعة في المائة مقارنة بالسنة التي سبقتها وصحيح أن ظهورأدوية جديدة ساهمت في الحد من خطورة هذا المرض، لكن الفيروس أثبت أحيانا قدرته علىالصمود أمام هذه الأدوية.

إنجازات علمية جديدة:
لم يمض وقت طويل علىالإنجاز الكبير الذي حققته الباحثة الألمانية في علم الفيروسات كارين مولينغ، والتياستطاعت خلال تجاربها على الخلايا أن تنجح في الدفع بالفيروس إلى الانتحار، وذلك منخلال حقن الخلايا بفيروس جديد طورته الباحثة ويحمل اسم siDNA، هذا الفيروس الجديديظهر تأثيره بعد ساعات على حقنه بجسم المريض، حيث لا يستطيع فيروس الإيدز المقاومةوينتحر. ومؤخرا حقق باحثون من هامبورغ ودريسدن طفرة بيوتقنية كبيرة في الأبحاثالمتعلقة بمكافحة مرض فقدان المناعة المكتسبة. فقد طوروا عملية جديدة تسمح باقتلاعجينات فيروس مرض فقدان المناعة من الخلايا البشرية، ومن أجل تحقيق ذلك طور العلماءإنزيما خاصا، وكما صرح البروفيسور يواخيم هاوبر من مؤسسة هاينريش بيته في هامبورغبأن العلماء تمكنوا من علاج الخلية المصابة مؤكدا بأن العلماء حققوا ما لم يتمكن منتحقيقه أحد من قبلهم.





هل يمكن علاج المرض خلال عشر سنوات ؟

وتركز نتائج البحثالجديدة التي شارك فيه كل من مؤسسة ماكس بلانك لأبحاث الخلايا البيولوجية ومؤسسةدريسدن لدراسة الجينات على تطوير علاج لا يهدف إلى محاصرة تطور الفيروس ولكن إلىعلاج ضعف المناعة. ولحد الآن تم النظر إلى مرض الإيدز كمرض لا علاج له حيث يستطيعالفيروس التسلل على الحمض النووي للإنسان المصاب. وقد عمل العلماء على تطوير إنزيمطبيعي يملك القدرة على تقطيع الحمض النووي في مناطق معينة تم إعادة لحمه من جديدويأمل الخبراء بتطوير علاج للفيروس في ظرف عشر سنين ولحد الآن تمت تجربة الدواءالجديد مع فئران المختبر والآن يتوجب تجربته على المرضى.





طبيب أعشاب هندي يطور دواء لعلاج مرض فقدان المناعة المكتسبة (ايدز):
طبيب أعشاب هندي يطور دواء لعلاج مرض فقدان المناعة المكتسبة (ايدز) تمكن طبيب أعشاب هندي من جنوب الهند من تطوير دواء يزعم انه يعالج مرض فقدان المناعة المكتسبة (ايدز) مستفيدا من بعض الأعشاب الطبيعية. وقال الطبيب جي جاماليل في مؤتمر صحافي عقده بمدينة تريفندرام انه استفاد من بعض الأعشاب الطبيعية لتطوير دواء لعلاج مرض الايدز مشيرا إلى أن مختبرات عالمية مثل "رانباكسي" أثبتت فعالية الدواء. وأضاف جاماليل انه طور الدواء في عبوتين واحدة على شكل مسحوق وأخرى سائلة موضحا ان على المريض ان يكون نباتيا خلال فترة تناول الدواء حتى يحصل على النتائج المرجوة. وأوضح انه منذ عام 2001 فان نحو 16 شخصا كانوا يعانون من الإصابة بالايدز تعافوا منه بعد تناولهم الدواء لمدة ستة أشهر. وقال جاماليل ان تكلفة الدواء تبلغ نحو 75 ألف روبية هندية أي ما يعادل نحو (1666 دولار أمريكي) مؤكدا انه على استعداد لإرجاع تكلفة الدواء كاملة بحال لم يتعافي الشخص من مرض الايدز. وأشار إلى انه سلم رئيس وزراء الولاية أيه كي انتوني والمسئولين بوزارة الصحة بالولاية تفاصيل اكتشافه الذي وصفه ب "المنقذ".
باعتبارها الأكثر تضررا : دواء جديد من فايزر لمكافحةالإيدز في القارة السمراء: بالرغممن الحالة الحرجة التي يعيشهاالمواطنون في الدول النامية من نقص في الغذاء والماء وغيرها من الموارد الأولية،إلا أنهم يعانون في الوقت ذاته من فقر شديد في الدواء والمستلزمات الطبية، في ظلانتشار جملة من الأمراض والأوبئة الخطيرة، يأتي في مقدمتها فيروس الإيدز اللعينالذي لا زال يمثل خطراً يصعب التغلب عليه في تلك الدول الفقيرة حتى الآن ...
وفي إطار تسابق الشركات العالمية على إنتاج دواء فعال لمكافحة الإيدز،وبالأخص في أفريقيا، أكدت مجموعة "فايزر" لإنتاج الأدوية في جوهانسبرج أن دواء "مرافيروك" الجديد لعلاج المصابين بفيروس الإيدز سيطرح في الأسواق الشهر المقبلخصوصاً في جنوب إفريقيا الأكثر تضرراً من هذا المرض.
وطبقا لما ورد بجريدة "الوطن الكويتية"، قال ريتشارد بولسون المسؤول عن فرع فايزر في جنوب أفريقيا خلالمؤتمر صحفي "سيطرح دواء جديد لعلاج الإيدز في يوليو بعد أن اختبرته دائرة الأغذيةوالأدوية في الولايات المتحدة".
وقال المتحدث باسم المختبر إن هذا الدواءيتم تناوله عن طريق الفم وستوافق عليه دائرة الأغذية والأدوية رسميا في 20 يونيو،على أن يوزع بعد ذلك في عدد من الدول منها جنوب أفريقيا.
يذكر أن جنوبأفريقيا تعد من الدول الأكثر تضرراً في العالم من فيروس الإيدز، حيث يموت نحو 600جنوب إفريقي يوميا بسببه .
عقار إيراني لعلاجالإيدز:
أفاد نائب وزير الصحة الإيراني الدكتور رسولديناروند بأن بلاده تطور عقاراً من الأعشاب لمعالجة مرض الإيدز، سيعرض في الأسواققريباً.
ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية "أرنا"، عن ديناروند قوله، إن فكرةجديدة سادت قبل خمس سنوات لإنتاج عقار بتركيبة عشبية ـ كيميائية يمكن له علاج جهازالمناعة لدي المرضي المصابين بمرض نقص المناعة المكتسبة الإيدز، لكنه قال إن هذاالعقار لا يعالج مرضي الإيدز بشكل قطعي لكنه مؤثر للغاية في الحد من ظهورالالتهابات الثانوية لهذا المرض.
وأضاف "إن هذا العقار وعلي النقيض منالعقاقير المماثلة التي يتراوح أثرها في حدود فترة الاستخدام، فإن أثره الدوائيسيبقي لمدة عامين في فترة استعمال من شهر إلي ثلاثة أشهر".
وأشار إلي أنإنتاج عقار عشبي لمعالجة الإيدز هو للاستعمال الداخلي لكن إذا تقرر تصديره إليالدول الأخرى فإنه سيتم تسجيله في تلك الدولة قبل تصديره إليها.
الإيدز يحاصر أطفال الدولالفقيرة:
وفي أحدث تقرير لها، كشفت منظمة الأممالمتحدة أن مئات الآلاف من الأطفال يموتون بسبب مرض الإيدز في الدول النامية، لعدمحصولهم على العلاج المتاح بالفعل في أماكن أخرى، بينما جرى القضاء تقريبا على المرضالذي يسببه فيروس "اتش آي في" لدى الأطفال بالدول ذات الدخل المرتفع حيث انخفض معدلانتقال الفيروس من الأم إلى طفلها أثناء الولادة إلى أقل من 2%، فمازال هذاالأمر خطيرا بشكل خاص في مناطق أكثر فقرا، وذلك بحسب تقرير من منظمة الصحة العالميةوبرنامج الأمم المتحدة بشأن مرض الإيدز وصندوق الأمم المتحدة لرعاية الطفولة "اليونيسيف".
وكشفت التقرير أن 11% فقط من النساء الحوامل المصاباتبفيروس "اتش آي في" في الدول المنخفضة والمتوسطة الدخل يتناولن عقاقير لمنع انتقالالمرض المدمر للمناعة إلى أطفالهن أثناء الولادة، وأن كثير من الأطفال الذين يولدونمصابين بالفيروس لا يجرا تشخصيهم وبالتالي لا يتلقون أي علاج.
وأضاف أن 380ألف طفل لقوا حتفهم لأسباب ترتبط بمرض الإيدز في العام الماضي، وهي إصابات كان منالممكن منعها.
وكشف تقرير آخر استعرض مدى التقدم في مجال الحصول على علاجلفيروس "اتش آي في" أن عدد الذين حصلوا على علاج لفيروس الإيدز بالدول الفقيرةارتفع بنسبة 54% في العام الماضي، ليصلوا إلى مليوني شخص بالرغم من أنهناك 5 ملايين آخرين مازالت العقاقير المنقذة للحياة غير متاحة لهم.
وحصل 15%فقط من بين 780 ألف طفل يحتاجون لعلاج لفيروس "اتش آي في" على العلاجبحلول نهاية عام 2006، فيما حصل 4% فقط على المضاد الحيوي كو تريموكسازولالذي توصي منظمة الصحة العالمية به للأطفال المصابين بفيروس "اتش آي في"، وكذلكهؤلاء الذين ولدوا لأمهات مصابات بفيروس الإيدز عندما يتاح تشخيص مبكر.
ودعاالتقرير إلى ضرورة بذل جهد أكبر لمتابعة الأطفال المعرضين للإصابة بالفيروس وتحديدوضع الفيروس لدى كل الأطفال الذين ولدوا لأمهات مصابات بمرض الإيدز حتى يتسنى توفيرالرعاية والدعم المناسب لهم.
أكد خبراء بالأمراضالجنسية أن خطورة انتشار الإيدز أصبحت أكثر مما قبلها في العالم العربي... جاء ذلكفي الدراسة التي عرضت خلال دورة تدريبية خاصة بمنظمات الأسرة في العالم العربي،والتي أكدت أن نسبة انتشار فيروس الإيدز في العالم العربي قد ارتفعت مع اختلافات منبلد إلى آخر.
وبحسب تقرير للأمم المتحدة، يعد السودان الأول عربياً بنحو 400ألف حالة تليه جيبوتي، وجاء المغرب في المركز الثالث بنحو 15 ألف حالة بسبب العمالةالموجودة بالخارج وكثرة تنقل السياح ووجود أشخاص من مجتمعات مختلفة داخل المجتمعالمغربي، والتغيير الاجتماعي والسلوكي لفئات مختلفة.
الختان يكافح الإيدز:
وفي إطار الحديث عنطرق الوقاية من الإيدز، أكدت دراسة حديثة أجراها باحثون أمريكيون أن ختان الذكورُيقلل من خطر الإصابة بمرض الإيدز في أفريقيا.
وأجري الباحث روبرت بايلي وفريق البحث التابع له في جامعة إلينوي بشيكاغو فحوصات طبية علي 2784 شخصاً تتراوحأعمارهم ما بين 18 ـ 24 سنة لم يخضعوا لعملية ختان أو يصابوا بفيروس "أتش أي في" المسبب لمرض الإيدز.
وأجري فريق البحث عمليات ختانٍ بشكل عشوائي لنصف هؤلاءوترك النصف الآخر من دون ختان، حيث قام بمراقبتهم لحوالي عامين في منطقة كيسيموبكينيا.
وخلص الباحثون إلى أن المجموعة التي خضعت لعمليات ختان أصيبت ببعضالنزيف والالتهابات البسيطة والتي تمت معالجتها من دون مشاكل تذكر، مشيرين إلي أنهخلال هذه الفترة قدمت إلي المرضي علاجات لمكافحة الالتهابات الجنسية وزودوا بالواقيالذكري وعقدت حلقات لتحذيرهم من مخاطر الإصابة بالإيدز، وتبين بعد انقضاء السنتينأن نسبة الإصابة بالإيدز بين الشبان الذين خضعوا لعملية الختان كانت 22% مقارنة بـ%47 لنظرائهم الذين لم يتم ختانهم.
وقال بايلي "لدينا الآن أدلة قوية تؤكدبأن إجراء عملية جراحية بسيطة كالختان يمكن أن يكون لها فائدة كبيرة جداً في منعالإصابة بالإيدز.
لبن الأم يمنع الإصابةبالإيدز:
أفاد باحثون بريطانيون بأن الرضاعة منالثدي، يمكن أن تخفض بشكل كبير خطر انتقال فيروس "أتش أي في" المسبب لمرض الإيدز منالأمهات إلي الأطفال الرضع الذين تقل أعمارهم عن 6 أشهر.
ومن خلال الدراسةالتي أجراها الباحثون، اتضح أن خطر انتقال عدوي الفيروس إلي الأطفال ما بين 6أسابيع و6 أشهر الذين يرضعون من الثدي لا تتجاوز أربعة في المائة، مقارنة بثمانيةفي المائة لنظرائهم الذين يشربون حليب الأطفال الصناعي.
وأوضحت الدراسة أنالرضع الذين يعطون مأكولات خاصة بالأطفال خلال تلك الفترة معرضون للإصابة بالفيروس 11 مرة أكثر مقارنة بغيرهم.
وأشار الباحث هوسين كوفاديا من المركز الأفريقيللصحة والدراسات السكانية، إلى أن حليب الأم يقوي الغشاء المخاطي للأمعاء ويشكلعازلاً فعالاً ضد انتقال فيروس "أتش أي في".


لقد تنوعت الأعراض ولكن النتائج حتمية ولها نفس الأسباب إذا كانت أولوية فمن باب الأولى الحفاظ على السلامة الصحية للفرد لابد من اتخاذ احتياطات


وتدابير لازمة للوقاية من الأمراض الخطيرة


قال تعالى:<< قال تعالى ولا تلقوا بأيديكم إلى التهلكة>>


أرجو أن نكون قد أتينا بمعلومات


كافية وأننا أفدنا واستفدنا من هذا البحث.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ضياء الشمس

::عضو فعال::
::عضو فعال::
avatar

انثى
المشاركات : 108
العمر : 24
البلد : سطيف
المزاج : الحمد لله وكفاه الحمد.
التسجيل : 15/09/2011
نقاط : 182
السٌّمعَة : 2


مُساهمةموضوع: رد: أخر مستجدات مرض فقدان المناعة المكتسبة   الثلاثاء يناير 24, 2012 9:59 pm


سلام طيبة سلام

Twisted Evil صلوا على الحبيب.................هل من مجيب؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ Twisted Evil






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
dr_nadjet

::عضو جديد::
::عضو جديد::


انثى
المشاركات : 2
العمر : 36
البلد : بسكرة
المزاج : معتدل
التسجيل : 14/03/2012
نقاط : 2
السٌّمعَة : 0


مُساهمةموضوع: رد: أخر مستجدات مرض فقدان المناعة المكتسبة   الأربعاء مارس 14, 2012 9:19 pm

بورك فيكم على هذه المعلومات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

أخر مستجدات مرض فقدان المناعة المكتسبة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات خنشلة التعليمية :: منتدى التعليم الثانوي :: قسم الثالثة ثانوي والتحضير لشهادة البكالوريا-
انتقل الى:  
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Converting And Developing by AsHeK EgYpT. Copyright © 2017